الموافق2018/07/17م

اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عنا

سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه و زنة عرشه و مداد كلماته..

برنامج الصراط المستقيم
قلبي الجنة الجنة
اسباب منسية
  الحفل السنوي لعائلة الشيخ الجبير
ÇáãÞÇá ÇáÃÓÈæÚí

أود التنبيه الى الصمامات

المريض المصاب بصممات القلب يجب أن لايهمل نفسه ويتهاون أما بالعلاج أو ان ينردد بالعمليه إذا كانت هي الخيار الأفضل فيجب عليه المبادره وإذا تهاون المريض إدى ذلك ضعف شديد بالقلب وارتفاع ضغط الرئه ويصبح الأمر خطير جداً وقد يصل إلى درجة أن علاج المريض غير ممكن.
أسباب مرض الصمامات:
1-الأسنان
بعض الأشخاص ( إذا فتح فمه تقول ثلاجة مكرونة ، أرز ، بقدونس من ثلاثة أيام) وإذا تكلم رائحته لاتستطيع إحتمالها القضية لاتحتاج إلا فرشة أو معجون أو مسواك ، لكن يجب على كل من أراد أن يستعمل السواك عليه بأتباع سنة المصطفى صلى الله عليه وسلم وتقطع رأس المسواك المستعمل على الأقل مرة في اليوم .

بعض الأخوة يضع مسواكه ويكون عرضه للتراب والذباب.للسواك أربعة عشر فائدة طبية تنفع الأسنان لكن إذا استعمل أكثر من أربع وعشرين ساعة يكون عديم الفائده ، يحتوي أيودين ويحتوي فلورايد ، ويحتوي على مطهرات للأسنان ويحتوي أيضا حافظات للثة ولكن عليك بقص رأسه المسواك المستعمل كل يوم على الأقل مرة، وبعد الأنتها من أستعماله أغسله ، وإذا أردت استعماله فاغسله.

نرجع للأسنان أنت بأسنانك السيئة آذيت الناس , والرسول -صلى الله عليه وسلم - يقول من آذى الناس فقد آذى الملائكه ( بعض الأخوة إذا رأيت أسنانه ماودك تناظر فيه ، رز وحالة وبلاوي وريحة عفنه ، مادري كيف يقرب من زوجته ، ثم يقول يا أخي زوجتي بعيدة عني لأن من ريحت اثمك تقل افليت ) .

وأذا راجعت طبيب الأسنان تذكر للطبيب انك مصاب بأحد أمراض القلب ليبدآك على مضاد حيوي ولكن السؤال الذي يطرح نفسه كيف تؤثر الأسنان على القلب؟

في الفم تعيش جراثيم لا تضر الجسم ولا الفم وتقتل بحامض المعدة إذا بلعت ولكن إذا دخلت بالدورة الدموية أثرة على بعض الأعضاء وخاصة صمامات القلب فتؤدي إلى التهاب هذه الصمامات وتدخل هذه الجراثيم إلى الدورة الدموية إذا كان هناك أي التهابات واللثة أو خلع الأسنان أو أي عمل يجري بالأسنان .
2-المخدرات:
من أهم الأسباب التي تؤدي إلى التهاب صمامات القلب بعد الأسنان المخدرات التي تؤخذ بالوريد ، تسبب التهاب صمام الثلاثي خاصة والصمامات الأخرى .

قد يصاب كثير من الناس بارتخاء الصمام المترالي وهذا قد يؤدي إلى خفقان وقد يؤدي إلى إرجاع أحيانا ، وهذا المرضو عندهم لا يحتاج إلى شيء يحتاج اطمئنان وراحة بال، واطمئن قد تحتاج إلى الخفقان زائد إنك تأخذ حبة واحدة فقط .



ÅÖÇÝÉ ÊÚáíÞ Úáì ÇáßáãÉ

ÇáÇÓã :   
ÇáÈÑíÏ ÇáÇáßÊÑæäí :      
ÚäæÇä ÇáÊÚáíÞ :   
äÕ ÇáÊÚáíÞ :    
   
     
 
ÃÑÓá Åáì ÕÏíÞ ÊÕÏíÑ áãáÝ word ÊÕÏíÑ áãáÝ PDF ÑÇÓáäÇ