الموافق2018/09/19م

اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عنا

سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه و زنة عرشه و مداد كلماته..

برنامج الصراط المستقيم
قلبي الجنة الجنة
اسباب منسية
  الحفل السنوي لعائلة الشيخ الجبير
ÇáãÞÇá ÇáÃÓÈæÚí

علاج لمرض القلب اقوى من اي علاج مادي

قال العلامة ابن القيم ونقلت بتصريف بسيط :-

على المسلم أن يتذكر أن هناك امراً مهماً عليه أن يتسلح به قبل أن يبدأ بالعلاج والوقاية علاج أقوى من أي علاج مادي ذكر أو لم يذكر عرف أو لم يعرف بعد ألا وهو: قوة قلب المريض وعلاقته بربه : فان القلب متى ما اتصل برب العالمين وخالق الداء والدواء كانت له أدوية أخرى غير الأدوية المادية ، وقد علم أن الأرواح متى قويت وقويت النفس يتم التعاون على دفع الداء وقهره ولكن السؤال يا إخوان كيف تقوى القلوب ؟.تقوى القلوب بما يلي :

1- الاعتماد على الله - سبحانه وتعالى- .

2- التوكل عليه والالتجاء إليه والانطراح والانكسار بين يديه .

3- التذلل له .

4- الصدقة.

5- الدعاء .

7- التوبة.

8- الاستغفار.

9- الإحسان إلى الخلق .

10- إغاثة الملهوف .

11- التفريج عن المكروب .

فإن هذه الأدوية جربتها الأمم ووجدوا لها تأثيراً من الشفاء لايصل اليه علم الأطباء .

إخواني : تقولون لي هذا كلام نظري كيف نطبقه ، اقول لكم المريض يا إخوان مريض السكر أو مريض الضغط أو مريض القلب قبل أن يأخذ الدواء ومعه الماء لا ينسى يارب ياكريم يامنان يا رحمن يا رحيم استغيثك أتوكل عليك يارب أشفني أنت الشافي اللهم اجعلها سببا في شفائي لماذا نحرم انفسنا من هذا ؟ هذه عبادات مايقولها إلا المريض التوكل والرجاء والاستعانة والاستغاثة كل هذه يقولها المريض ، فيجب أن تحافظ عليها ويجب أن تقولها وتكررها ويجب أن لا تضيع أجرك احتسب حتى ولو تشتكي من صداع وقبل أن تأخذ المسكن يجب أن تحتسب هذا الصداع .

للأسف كثير من الناس يهملون هذه الأدعية وهذا الاحتساب .الشيء الثاني بعض الناس إذا سألته" وش أخبار السكر يابو فلان" اعوذ بالله يا آخي أزعجنا السكر ، وحالي سيئه، وما شفت خير ، وبدلاً من أن يشتكي للمولى العزيز الرحمن يشتكي لك، والمفروض إذا سألت :" وش أخبارك" رد عليك الحمد لله بنعمة، لأن الرسول - صلى الله عليه وسلم - يقول عجبت لأمر المؤمن كله خير إن أصابته ضراء صبر وإن تصبه سراء شكر .

أنت أمرك كله خير فاحتسب الأجر طيب ما الفايدة التي ترجوها ؟الشىء الثاني الذي لابد أن تعرفه تذكر أنك - ان شاء لله - تحتسب هذا المرض - وان شاء لله - أنك من أهل الجنة.

الا ترون قصة المرأة التي تصرع وقد جاءت للنبي - صلى الله عليه وسلم - فقالت يارسول الله أدعو الله أن يشفيني من الصرع وقال لها إن شئتيا دعوت لك فشفاك ، وإن شئت صبرتي ودخلتي الجنة فقالت يارسول الله أريد أن أصبروأدخل الجنة ، فصبرت وقالت أدعو الله أن لايكشف لي عورة فدعا لها فما كشفت لها عورة.

هذا وإن صرت من أصحاب الأمراض المزمنة كالسكر والقلب والضغط وغيرها واحتسبت ادويتها فأنت بأمر الله يرجى لك الخير أخي : أذا أنت طبقت هذا الاحتساب ما الذي تستفيده ، أطمأن قلبك ، أخي نصف المرض قلق وعدم اطمئنان ، فإذا أنت سلّمت أمرك لله يعني خلاص انطرحت لله فكذا احتسبت فيطمئن قلبك وإذا اطمأن قلبك زال عنك القلق بقي المرض العضوي معك .

هذا سكر تأخذ له حبوب لكن أنت همتك عالية نسيت أن فيك مرض ، كما يقول بعض الأخوة ، إذا كتب لك شفاء الحمد لله شفيت ، نعمة من الله احتسبت ، أخذت الآجر والعافية ، وإذا لم يكتب لك الشفاء لأن في علم الله - سبحانه وتعالى - أن المرض خير لك أما لتكفير أو رفع منزله .




ÅÖÇÝÉ ÊÚáíÞ Úáì ÇáßáãÉ

ÇáÇÓã :   
ÇáÈÑíÏ ÇáÇáßÊÑæäí :      
ÚäæÇä ÇáÊÚáíÞ :   
äÕ ÇáÊÚáíÞ :    
   
     
 
ÃÑÓá Åáì ÕÏíÞ ÊÕÏíÑ áãáÝ word ÊÕÏíÑ áãáÝ PDF ÑÇÓáäÇ